محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين مهام قراءة العقل والكفاءة الاجتماعية لدى مجموعة مكونة من ستين طفلًا وطفلة من الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة، وقد طبقت الدراسة على عينة قوامها (20) من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في مدينة طرابلس بليبيا، ممن تراوحت نسب ذكائهم من (70 ــــ 50) درجة، وبلغ المتوسط الحسابي لأعمارهم (10.8) عامــًا. تم تصميم مقياس الكفاءة الاجتماعية وحساب خصائصه السيكومترية من صدق وثبات، إلى جانب استخدام قائمة مهام قراءة العقل وحساب صدقها وثباتها، وانتهت النتائج إلى دعم فروض الدراسة جزئيــًا، وتم مناقشتها في ضوء ما انتهت إليه نتائج الدراسات السابقة والانتهاء بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.

الكلمات المفتاحية

مهام قراءة العقل الكفاءة الاجتماعية الإعاقة العقلية البسيطة Mind reading tasks Social competence Mild mental retardation

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الشيباني د. س. (2018). مهام قراءة العقل وعلاقتها بالكفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة في مدينة طرابلس. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 2(1), 91-71. https://doi.org/10.47891/sabujhs.v2i1.56
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX