محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

تبحث هذه الدراسة في معتقدات واستخدامات عدد أربعة عشر أستاذا من أساتذة اللغة الانجليزية بالجامعات الليبية لتطبيق الفيسبوك في مجال تدريس وتعلم اللغة، وتم تجميع بيانات هذه الدراسة عن طريق استبيان مقالي تم إرساله عبر تطبيق الماسنجر في الفيسبوك، وأظهرت نتائج الدراسة اقتناع كل المشاركين في الدراسة بالفكرة وتأكيدهم على تجاربهم الناجحة في استخدام الفيسبوك في تدريسهم، كما أشار كل المشاركين لوجود بعض العوائق التي تحد من الاستخدام الفعال لهذا التطبيق في الجامعات الليبية: مثل ضعف الانترنت وعدم ملائمة الوقت وضعف مهارة استخدام هذه ألشبكه والخصوصية وتردد بعض الطالبات وأعضاء هيئة التدريس من العنصر النسائي في المشاركة في مجموعات الفيسبوك المختلطة، ولكن التحسن الملحوظ في سرعة الانترنت وزيادة الإقبال على استخدام الفيسبوك بين أساتذة وطلبة الجامعات في ليبيا سيشجعهم على استعماله لإغراض أكاديمية، وهكذا يعتبر الفيسبوك أداة تعليمية فعاله وتطبيقه سيؤدي إلى زيادة التدريس عن طريق الحوار والتشجيع على استقلالية المتعلم.

الكلمات المفتاحية

فيسبوك دمج تدريس اللغة الانجليزية Facebook integration ELT

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Embark, D. S. (2017). معتقدات واستخدامات بعض أساتذة اللغة الانجليزية بالجامعات الليبية للفيسبوك في تدريس اللغة. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 1(2), 38-20. https://doi.org/10.47891/sabujhs.v1i2.38
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX