محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

يعتبر قلق الكتابة أحد العوامل العاطفية التي تؤثر سلبا على أداء الكتابة في اللغة الأجنبية، ولذلك تهدف هذه الورقة إلى التحقق من تأثير قلق الكتابة على كتابة طلبة قسم اللغة الانجليزية في كلية التربية بجنزور. تكونت عينة الدراسة من 36 طالبة متخصصة في اللغة الإنجليزية من ضمن طالبات الفصل الدراسي الثالث للعام الجامعي (2014-2015). تم استيفاء بيانات هذه الدراسة من نسخة معدلة من اختبار دالي وميلر قلق الكتابة (WAT) بواسطة جانقول وتايلور(1986). أظهرت النتائج أن الطلاب يعانون من مستوى عالٍ من قلق الكتابة، وعليه تمت التوصية بضرورة إتباع معلمي الكتابة  الطرق المناسبة للتخلص من التأثير السلبي لقلق الكتابة على أداء متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.

الكلمات المفتاحية

قلق الكتابة مهارة الكتابة Writing Apprehension Writing Performance

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Elkali, D. (2018). آثار قلق الكتابة باللغة الإنجليزية على اتقان مهارة الكتابة. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 2(1), 14-1. https://doi.org/10.47891/sabujhs.v2i1.60
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX