محتوى المقالة الرئيسية
الملخص
تحديدُ وممارسةُ أداء الواجبات المنزلية يعتبر مسالةٌ محوريةٌ درست على نطاق واسع في العديد من الدول وعلى مستويات مختلفة من التعليم. على الرغم من هذا العدد الهائل من البحوث والدراسات التي أجريت في هذا الموضوع لا يزال الجدل حول مدى فاعليته وتأثيره على مستوى تحصيل الطلاب، عليه فان هذه الدراسة تهدف إلى تحديد مدى أثره على التحصيل العلمي لطلاب المدارس الإعدادية، ولجمع المعلومات والبيانات المطلوبة أجريت ست مقابلات مع معلمي اللغة الانجليزية بمدارس مرحلة التعليم المتوسط بمدينة صرمان. نتائج البحث أثبتت أن الواجبات المنزلية لها تأثيرٌ فعالٌ ومباشرٌ على: تطور مستوى الطلاب في استيعاب مادة اللغة الانجليزيةّ، وترسيخ المهارات التي يتم اكتسابها بالمدرسة، والمساعدة في تحضير الدروس بالصورة المطلوبة، والمساعدة في اكتساب عادات دراسية ايجابية والتي بدورها تكسب إمكانية التعلم الذاتي، بالإضافة إلى إيجاد حلقة وصل فاعلة ومباشرة بين المدرسة والبيت.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
Ahmad, D. R. (2017). تأثير الواجبات المنزلية على تحصيل طلاب المدارس الإعدادية في تعلم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 1(2), 82-67. https://doi.org/10.47891/sabujhs.v1i2.41