محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

تسعى هذه الدراسة إلى التطرق لموضوع التدريب الميداني وتحديد ما يجب أن يتضمنه، مستخدمة منهج دراسة الحالة، كما استخدمت استمارة جمع بيانات كأداة لجمع البيانات، ووزعت على أعضاء هيئة التدريس من الذين دٌرسوا التدريب الميداني، ومن تم خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج منها أن نسبة الوقت المخصص للتدريب الميداني 4.36%، وضعف في الإمكانات والأدواتً، وتقدم الدراسة بوضع خطة مقترحة للتخطيط لبناء برنامج تدريب ميداني يمكن من خلاله الرفع بمخرجات القسم، كما يمكن لأقسام المكتبات والمعلومات في الجامعات الليبية الاسترشاد به.

الكلمات المفتاحية

التدريب الميداني المكتبات المعلومات جامعة الزاوية Field Training Libraries Information Zawya University

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أحمد د. م. (2017). مقترح للتدريب الميداني لطلاب أقسام المكتبات والمعلومات: دراسة عن قسم المكتبات والمعلومات جامعة الزاوية. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 1(2), 186-166. https://doi.org/10.47891/sabujhs.v1i2.36
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX