محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر الاحتراق الوظيفي على رضا العاملين عن الوظيفة بشركة الزويتينة للنفط، حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في هده الدراسة نظراً لملاءمته مع طبيعة الدراسة وبياناتها، وتم اختيار عينة عرضية مكونة من 72 موظفًا من العاملين بالمجال الإداري بالشركة من خلال الاستبانة التي أعدتها الباحثة بالخصوص، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة دالة إحصائية بين ضغوط العمل كأحد مسببات الاحتراق الوظيفي بشركة الزويتينة للنفط ورضا العاملين عن الوظيفة، كما أظهرت الدراسة أيضا وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين الحوافز والمكافآت بشركة الزويتينة للنفط ورضا العاملين عن الوظيفة, وتوصي الدراسة بضرورة التركيز على المشاكل والضغوط التي يتعرض لها موظفي شركة الزويتينة للنفط والعمل على الحد منها وتشجيع العاملين من خلال الحوافز والمكافآت من أجل الحد من الاحتراق الوظيفي بالشركة.

الكلمات المفتاحية

الاحتراق الوظيفي رضا العاملين عن الوظيفة شركة الزويتينة job burnout employee satisfaction with the job Zueitina Company.

تفاصيل المقالة

السيرة الشخصية للمؤلف

د.عيادة بلقاسم خضر، عضو هيئة تدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية- صرمان جامعة صبراتة

عضو هيئة تدريس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية- صرمان

جامعة صبراتة

كيفية الاقتباس
د.عيادة بلقاسم خضر. (2024). الاحتراق الوظيفي وأثره على رضا العاملين عن الوظيفة بشركة الزويتينة للنفط. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 8(15). استرجع في من https://jhs.sabu.edu.ly/index.php/hsjsu/article/view/356
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX