محتوى المقالة الرئيسية
الملخص
تعتبر الكتابة من المهارات المعقدة لكل من معلمي ومتعلمي اللغة الإنجليزية. وبالتالي ، فإن المراحل الثلاث لعملية الكتابة (ما قبل الكتابة، وأثناء الكتابة، وبعد الكتابة) تلعب دورًا حيويًا في إنتاج نتيجة جيدة للكتابة وللتخلص من صعوبات الكتابة التي سيواجهها متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. لذلك هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من عملية الكتابة في كتابة المقال الذي استخدمه طلاب جامعة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بكلية التربية - جنزور - جامعة طرابلس. بلغ عدد المشاركين 81 طالبًا وطالبة في تخصص اللغة الإنجليزية التحقوا بالفصل الرابع من العام الدراسي (2016-2017). تم الحصول على البيانات من استبيان عملية الكتابة المقتبس منAl_Sawalha and Chow (2012). أشارت النتائج إلى عدم استخدام الطلاب الليبيين في كلية التربية ـ جنزور لاستراتيجيات الكتابة بشكل متكرر. أظهرت النتائج أيضًا أن استراتيجيات الكتابة الأكثر شيوعًا من قبل المشاركين كانت في مرحلة كتابة المسودة.
الكلمات المفتاحية
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.