محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

تواجه عملية نشر الكتب العديد من المشاكل نتيجة لبعض الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يعيشها المجتمع الآن، حيث بدء الكثير من الشباب في الانصراف عن الكتب إلى الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي تسهل بشكل كبير الوصول إلى المعلومات المطلوبة، أيضا أثرت الظروف الاقتصادية على عملية نشر وتسويق الكتب وعلى إقبال القراء على اقتناء الكتب إلى جانب ما تتطلبه عملية تسويق الكتب من تكلفة مادية لإدارة تلك العملية، وجاء انتشار الوسائل التكنولوجية الحديثة بمثابة طوق النجاة لعملية التسويق، حيث يمكن استخدام تلك الوسائل في تسويق الكتب المنشورة بشكل أكثر فاعلية، فعلى سبيل المثال يمكن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية في التسويق للكتب المعروضة للبيع.
لذا فإن الدراسة تسعى إلى إلقاء الضوء على فكرة التسويق من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، حيث بدأت العديد من دور النشر الأجنبية والعربية في الترويج للكتب المعروضة للبيع من خلال تلك التطبيقات، حيث يقوم الباحث بفحص تلك التطبيقات والتعرف على وظائفها والمهام التي تؤديها، وفي نهاية الدراسة فإن الباحث يضع مجموعة من التوصيات التي يمكن الاستفادة منها في كيفية تفعيل استخدام تطبيقات الهواتف الذكية في التسويق للكتب المنشورة.

الكلمات المفتاحية

تطبيقات الهواتف الذكية التسويق

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبدالرحمن ع. س. . (2023). الهواتف الذكية وتطبيقاتها ودورها في التسويق لدور النشر العربية: دراسة استطلاعية. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 7(13), 320-293. استرجع في من https://jhs.sabu.edu.ly/index.php/hsjsu/article/view/261
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX