محتوى المقالة الرئيسية
الملخص
تهدف الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسات إدارة الموارد البشرية في المدارس الثانوية في مدينة زوارة. وتحديد أثرها على أداء المعلمين، لتحقيق أهداف الدراسة تماستخدام المنهج الوصفي التحليلي,وتكونت عينة الدراسة (156) مستجيب واستخدمت استمارة الاستبيان كأداة الدراسة وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي spssلتحليل البيانات واختبار الفرضيات، وتوصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها أن هناك قصور في ممارسة إدارة الموارد البشرية في المدارس الثانوية المبحوثة ومستوى أداء المعلمين جاء بدرجة متوسطة وأنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للممارسات إدارة الموارد البشرية على أداء المعلمين في المدارس الثانوية وخلصت الدراسة إلى جملة من التوصيات أهمها. العمل على إتباع الأساليب المهنية الحديثة في ممارسات إدارة الموارد البشرية بإنشاء وحدات إدارية متخصصة تسمى إدارة الموارد البشرية في المدارس الثانوية واستقطاب الكفاءات المتخصصة في إدارة الموارد البشرية لمساعدة مديري المدارس.
الكلمات المفتاحية
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.